انت هنا الان : شبكة جامعة بابل > مركز الحاسبة > مهام وواجبات المركز




مهام المركز

1. توفير بنية تحتية تقنية لمساعدة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين في أداء أعمالهم من خلال مكننة جميع الأعمال التعليمية والأكاديمية والإدارية الإنتاجية في المؤسسة التعليمية (الجامعة)، والإشراف على المشاريع المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات.
2. السعي لمحو امية استخدام الحاسبة الالكترونية وتوعية الكوادر الوظيفية في الجامعة ومؤسسات الدولة الاخرى باهميتها في انجاز الاعمال كما ونوعا مما يؤثر إيجابا على تحسين أداء العاملين.
3. إبراز الدور الاستشاري والتوجيهي للمؤسسة التعليمية (الجامعة) لدعم طلبة وموظفي الجامعة ودوائر ومؤسسات الدولة المختلفة في مجال الشبكات والانترنت.

4. السعي لتطوير إمكانيات المركز وبالتالي تطوير المؤسسة لتعليمية التابع لها (الجامعة) من خلال الحصول على اعتمادات لمراكز تدريبية (شهادات عالمية معتمدة) لتبادل الخبرات والمهارات العملية مع شركات ومراكز الحاسوب المتطورة.

واجبات المركز

اولا:

1- مخاطبة المراكز والكليات التابعة للمؤسسة التعليمية (الجامعة) وفهم طبيعة الأعمال الإدارية والعلمية المناطة بتلك الكليات والمراكز في سعي لأتمتتها ببرامج حاسوبية توفر السرعة والدقة في انجاز الأعمال.
2- متابعة عمل الأنظمة المنجزة (ابتداءاً من طلبه من قبل الجهة المستفيدة وتحليله ولغاية اكتمال الانجاز وتسليمه لتلك الجهة) فضلا عن متابعة الأنظمة قيد الانجاز لمعرفة احتياجاتها.

ثانيا:

1- إقامة الدورات التأهيلية لمنتسبي الجامعة (موظفين وتدريسين) في مجال استخدام الحاسوب وتوظيفهم للعمل الأكاديمي والإداري في المؤسسة.
2- إقامة الدورات الأولية والتخصصية في تكنولوجيا المعلومات لطالبي الحصول على شهادات معتمدة في كفاءة استخدام الكومبيوتر من داخل وخارج الجامعة.
3- اقامة دورات متخصصة في برمجة قواعد البيانات.
4- منح شهادات معتمدة محليا في كفاءة استخدام الكومبيوتر كواحدة من متطلبات الترقية العلمية لأعضاء الهيئة التدريسية.

ثالثا:

1-تقديم الاستشارات الفنية في مجال الحاسوب والشبكات وخدمات الانترنت لمنتسبي المؤسسة التعليمية ودوائر الدولة الاخرى.
2-توفير الأقراص التعليمية والبرمجية الحديثة وحث الموظفين على اقتناءها واتمتة اعمالهم والحفاظ على بياناتهم من مخاطر استخدام الانترنت والشبكات.

رابعا:

1-اقامة دورات بشهادات معتمدة عالميا مثل دورة IC3 & CISCO.
2-المشاركة في الدورات العالمية خارج المركز وبما يتطلبه المركز من دورات وشهادات عالمية.